مقر عمل الويكيلكيس

ويكيلكيس، هو حديث الناس هذه الأيام.. أعتذر ..............زليس الناس إنما الحكومات وكبار المسئولين، عمل الموقع على مدى سنوات لكشف وفضح أسرار الحكومات والمؤسسات الفاسدة وآخرها تسريب 250,000 وثيقة سرية!
مؤسس الموقع هو الأسترالي "جوليان أسانغ" الذي ألقت عليه القبض الشرطة البريطانية يعد الآن مطلوباً للسويد بتهم تحرش جنسي واغتصاب بعد أن قامت شركة أمازون بسحب النطاق وتبعها إغلاق بنك PayPal حساب التبرعات الخاص بالموقع، قام فريق العمل بالبحث عن مكان يختبئ فيه الموقع ووجد هذا:
هل أنا أمزح؟ هل تعتقد بأنه مقر إدارة الحروب؟.. لا طبعاً فمن الصورة يتضح أنه شيء يخص اسم "Pionen" والآن سنتعرف أكثر عن هذا المقر.

السويد، في أحد الجبال في مدينة ستوكهولم حيث يقع تحت عمق 30 متراً بين الصخور بمساحة إجمالية 1,110 متر مربع ويمتلك بوابة فولاذية نراها بالصورة يبلغ سمكها أكثر من نصف متر، كان هذا المكان ملجأ في الحرب العالمية الثانية، ثم أصبح مقر قيادة الطوارئ في حالة وقع هجوم نووي على البلاد، وأصبح ملكاً لشركة "White Mountain" لخدمات الإنترنت والآن اشترته شركة "Bahnhof" لخدمات الإنترنت وقامت بتحويله لمركز بيانات كبير حيث يمتلك الآن محطة توليد كهرباء تحتوي على مولدي سولار تم الحصول عليهما من غواصات ألمانية مدمرة وطاقم العمل يتكون من 15 شخص.


جوليان أسانغ
شعار ويكيليكس

المزيد من الصور عن مركز بيانات Pionen:






















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برنامج الفوتوشوب لعام 2020 م نسخة مفعلة مسبقا مجربة

برامج تصاميم لأغراض تعليمية بالدرجة الاولى

طرق تدريس التربية الاسلامية