نبذه عن الأرملة السوداء


الأرملة السوداء – خُلق ليقتل (1)
Posted: 09 Oct 2010 04:28 AM PDT
الأرملة السوداء
الأرملة السوداء، من أخطر الحشرات أو العناكب على وجه الأرض، حتى سبب تسميتها وهو أنها تقوم بقتل الذكر بعد التزاوج، تعيش في أمريكا الشمالية في الأغلب، وسمها يؤثر على الأعصاب بشكل كبير.
تعيش الأرملة السوداء متوسط عمرها 5 سنوات، وتعيش حياتها بمفردها لأنها عدوانية، وكذلك الحال مع أغلب العناكب، فيما تشتهر بما أشرنا سابقاً عن سبب تسميتها وهي أنها غالباً ما تقوم بقتل زوجها بعد التزاوج، فعلى الذكر أن يحتاط منها وإلا دفع ثمن هذا الزواج كبيراً.
الأرملة السوداء
حتى يتم التزاوج بشكل آمن، يقوم الذكر باصطياد ضحية (كلما كانت أكبر كان أفضل) ولفها جيداً بالخيوط الحريرية التي ينتجها، ويقدمها كهدية للأنثى، فيما تقوم الأنثى بفك الخيوط لالتهام الهدية يقوم الذكر بدوره بتلقيحها قبل أن ينتهي الأوان وتقوم بافتراسه.

أنياب الأرملة السوداء رفيعه جداً وكلما كانت أنياب العنكبوت أرفع وأدق كان سمها موجعاً حتى أن وخزتها تكاد لا ترى لكنك بالتأكيد ستشعر بانهيار الأعصاب.
الأرملة السوداء
هناك من يقوم بتربية الأرملة السوداء لاستخلاص السم وبيعه لشركات إنتاج الأدوية في العالم حيث تحوله لعقار مضاد للسم، حيث يبلغ سعر السم الصافي للمايكرو ليتر الواحد 15 دولار، أي مليوني دولار مقابل الأونصة الخالصة، أضف لذلك كمية السم الموجودة داخل الأنثى هي قليلة للغاية، يتم استخراجه من خلال صقعها بتيار ضعيف من الكهرباء حيث تنتج السم  فوراً للدفاع عن نفسها، عمل مربح ولا يخلو من المخاطر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برنامج الفوتوشوب لعام 2020 م نسخة مفعلة مسبقا مجربة

برامج تصاميم لأغراض تعليمية بالدرجة الاولى

طرق تدريس التربية الاسلامية