جوجل يضع خريطة لتشريح الإنسان



جوجل يرسم خريطة كاملة للجسم


كشفت عملاقة البحث على الإنترنت "جوجل" عن متصفح جديد بتطبيق التكنولوجيا الفائقة، والذى سيرسم خريطة كاملة للجسم البشري بأسره تحت اسم "متصفح جوجل البشرى Google Body Browser" وهو يحمل تكنولوجيا جديدة تتيح لنا في فهم أفضل لتشريح جسم الإنسان الذى من شأنه أن يساعد على تقدم البحوث الطبية.
التطبيق الذى شارف الانتهاء من تطويره، سوف يساعد على فهم جسم الإنسان بنفس طريقة جوجل ايرث Google Earth الخاص باستكشاف الأرض. ووفقا لتقرير نشر في صحيفة الديلي ميل البريطانية ، ان صور وشريط فيديو للتطبيق الجديد كشف عنها مؤخرا فى نطاق ضيق ، اظهرت القليل عن الطريقة التي يعمل بها هذا التطبيق .
ويقول التقرير" ان متصفح الجسم البشرى لجوجل يبشر أيضا بإدخال تقنية جديدة فى عالم الانترنت يطلق عليها اسم " WebGL" ، من شأنها أن تسمح باستخدامها الرسومات ثلاثية الابعاد المعقدة على صفحات الويب العادية، دون الحاجة لتطبيقات إضافية مخصوصة بالمتصفح مثل فلاش أو جافا"،
وقال المدون الذي شهد عرض حي للتطبيق ، انه "يمكن للمرء أن يرى بسرعة إمكانيات هذا التطبيق و كيف يمكن أن يساعد في تعليم التشريح، و سنشهد كيف أن هذا التطبيق حقا سيساعد الطلاب على تعلم كل شىء عن العظام، وفى التعليم الطبي ".
قبل الكشف عن هذه التقنية الحديثة ، قدم جوجل تقنية WebGL التي تدعم متصفحات أو إصدارات بيتا(تجريبية) من المتصفح فايرفوكس وجوجل كروم. وهذا سيجعل معظم متصفحات الإنترنت الجديدة تعتمد على تقنية WebGL كمعيار
رابط موقع مختبر قوقل البشري

مختبر قوقل البشري
يجب تحميل اخر نسخة من متصفح كرووم 

رابط فديو يوضح آلية متصفح قوقل

الفديو 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برنامج الفوتوشوب لعام 2020 م نسخة مفعلة مسبقا مجربة

برامج تصاميم لأغراض تعليمية بالدرجة الاولى

طرق تدريس التربية الاسلامية